• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
اتحاد الجامعات العربية يشارك في المنتدى الدولي " الجامعات والمستقبل" في موسكو
21/04/2024


بدأت في جامعة موسكو الحكومية المنتدى الدولي "الجامعات والمستقبل" بمشاركة اتحاد الجامعات العربية وعدد كبير من الجامعات العربية والعالمية.

وناقش المنتدى إمكانية التعاون بين الجامعات المشاركة في المنتدى في مجال البحث والتدريب وتبادل الطلاب والمحاضرين والتبادل الأكاديمي وتعزيز توسيع  التعاون في مجال العلوم التقنية و تكنولوجيا المعلومات حيث تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات التعاون بين الجامعات في اللقاءات الثنائية.


وقال امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة ان الاتحاد هو منظمة عربية تعمل على تعزيز التعاون والتفاهم بين الجامعات والمؤسسات العلمية في البلدان العربية وله دور مهم في تعزيز مسيرة التعليم العالي في الوطن العربي من خلال توفير منصة للتبادل الثقافي والعلمي بين الجامعات الأعضاء في الاتحاد.

واعتبر سلامة اتحاد الجامعات العربية مركزًا هامًا لتبادل الخبرات والمعارف بين العلماء والباحثين العرب، حيث يقوم بتنظيم مؤتمرات وندوات وورشات عمل ت​هدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجامعات.

وبين ان اتحاد الجامعات العربية يلعب دوراً حيوياً في تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة العربية من خلال تعزيز التعليم العالي والبحث العلمي مشيرا الى ان التعليم العالي والبحث العلمي أحد أهم عوامل النمو والتطور في أي مجتمع، ولذلك يسعى اتحاد الجامعات العربية إلى دعم الجامعات الأعضاء وتعزيز دورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

واوضح انه من خلال توفير بيئة تعليمية وبحثية ملائمة، يساهم اتحاد الجامعات العربية في تطوير الكوادر البشرية المؤهلة والمتخصصة التي تلعب دوراً اساسيا في تنمية المنطقة العربية كما يعمل الاتحاد على تعزيز التعاون الدولي والإقليمي بين الجامعات، وتبادل التجارب والمعارف لتعزيز التنمية وتطوير القطاع الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة العربية .

واشار الدكتور سلامة الى  اتحاد الجامعات العربية يسهم في تعزيز الابتكار وريادة الأعمال من خلال دعم البحث العلمي والابتكار وتشجيع ريادة الأعمال بين طلاب الجامعات العربية. وبفضل توجهه نحو التعليم العالي المتقدم والتكنولوجيا الحديثة، يمكن لاتحاد الجامعات العربية أن يكون الدافع وراء تطوير المنطقة العربية وتحقيق التنمية المستدامة.

يشار الى انه يعقد بشكل دوري مؤتمر لرؤساء الجامعات في اتحاد الجامعات العربية والروسية وهو استمرارا لسلسلة الملتقيات الدورية التي تعقدها الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية والتي عُقد اولها في بيروت اما الملتقى الثاني كان في موسكو بينما الثالث كان في الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة .

وتهدف هذه الملتقيات الى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة وايجاد قاعدة قوية لتوطيد التفاهم والتواصل الثقافي بين الجامعات العربية والروسية وتنظيم ورشات عمل ومحاضرات تقنية ومناقشات حوارية ضمن البرنامج العلمي والعملي لهذه الملتقيات بهدف تعزيز اطر التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعات العربية والروسية في مختلف المجالات.

e6fd4e85-9748-4aac-8f08-8f7cacbff813.jpg

 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014